واندا هندريكس (1928 - 1981) Wanda Hendrix

السيرة الذاتية

" واندا هندريكس " Wanda Hendrix ممثلة أمريكية ولدت فى جاكسونفيل بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣ نوفمبر من عام ١٩٢٨ بإسم Dixie Wanda Hendrix. وتوفيت فى باربانك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ فبراير من عام ١٩٨١ متأثرة بالتهاب رئوى مزدوج. تزوجت...اقرأ المزيد واندا هندريكس من ثلاثة أزواج ولم تنجب من أيهم. ومن أهم أعمالها : Miss Tatlock's Millions 1948 و Song of Surrender 1949 و Ride the Pink Horse 1947 و My Outlaw Brother 1951. ولدت واندا هندريكس فى فلوريدا، لأب يعمل رئيسا لمعسكر لقطع الأشجار، ومارست التمثيل فى المسرح المدرسى، وشاركت فى المسرح المحلى للهواة، حيث شاهدها أحد مكتشفى النجوم، لتوقع عقداً مع شركة وارنر بروس، وتنتقل العائلة إلى هوليود وقدمت أول أفلامها Confidential Agent 1945 وتحولت للمسرح لمدة عامين، ثم عادت لتقدم فيلم Nora Prentiss 1947 ومع شركة بارامونت قدمت فيلم Welcome Stranger 1947 وعندما أحرزت نجاحا وقعت مع شركة بارامونت عقداً، وقدمت دوراً من أفضل أدوارها فى فيلم Ride the Pink Horse 1947 والذى قادها لدور أفضل فى الفيلم الكوميدى الخفيف Miss Tatlock's Millions 1948 مع النجم روبرت ستاك، ثم قدمت فيلم الميلودراما My Own True Love 1948 وظهرت على غلاف مجلة Coronet ليتعرف عليها النجم وبطل الحرب الممثل أودى مورفى، والذى يطلب لقاءها ويقعا فى الحب ويتزوجان فى عام ١٩٤٩، وشاركته أحد أفلامه عن الغرب Sierra 1950، ولكن مورفى كان يعانى من إضطراب مابعد الحرب، وزادت غيرته عليها، وعاملها بقسوة، وأرادها أن تتخلى عن حياتها المهنية، وإنفصلا بعد عام من زواجهما، وكانت الدعاية السلبية التى نتجت عن مشاكل طلاقها، فى صالحها، فشاركت فى العديد من الأفلام خلال النصف الأول من الخمسينيات، مثل فيلم Captain Carey U.S.A. 1949 مع النجم آلان لاد، وفيلم The Highwayman 1951 مع تشارلز كوبرن، وعملت بالمسرح والتليفزيون، وعندما بدأت مهنتها فى تضاءل، تقاعدت سينمائياً، وركزت جهودها فى المسرح والتليفزيون، وتزوجت من المليونير جيمس ستاك، شقيق الممثل روبرت ستاك، الذى سبق أن شاركته فى فيلمين، وبعد طلاقها فى نهاية الخمسينيات، عادت للعمل بالسينما، ولكنها كثفت جهودها أكثر فى المسرح، وتزوجت للمرة الثالثة فى آواخر الستينيات، وعندما تضاءلت الأدوار فى بداية السبعينيات، تقاعدت تماماً، حتى توفيت بإلتهاب رئوى عن عمر يناهز ٥٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أفلام وتليفزيون امريكية ولدت 3 نوفمبر 1928 في جاكسونفيل ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وكانت تؤدي عروضها في مسرحها المحلي للهواة عندما شاهدها عميل موهوب وقعها في...اقرأ المزيد عقد مع هوليوود .انتقلت عائلتها إلى كاليفورنيا ابرزت منذ عام 1945 في أدوار مميزة في منها Confidential Agent (1945) و Nora Prentiss (1947) لـ Warner Bros. و Welcome Stranger (1947) لـ Paramount. بالتسجيل مع Paramount ، حصلت على واحدة من أفضل أدوارها السينمائية مع Ride the Pink Horse (1947) ، ، وظهرت الكوميديا ​​الخفيفة Miss Tatlock's Millions (1948) و melodrama My Own الحب الحقيقي (1948).غيرها توفيت 1 فبراير 1981، بربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

  • " واندا هندريكس " Wanda Hendrix ممثلة أمريكية ولدت فى جاكسونفيل بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣ نوفمبر من عام ١٩٢٨ بإسم Dixie Wanda Hendrix. وتوفيت فى باربانك...اقرأ المزيد بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ فبراير من عام ١٩٨١ متأثرة بالتهاب رئوى مزدوج. تزوجت واندا هندريكس من ثلاثة أزواج ولم تنجب من أيهم. ومن أهم أعمالها : Miss Tatlock's Millions 1948 و Song of Surrender 1949 و Ride the Pink Horse 1947 و My Outlaw Brother 1951. ولدت واندا هندريكس فى فلوريدا، لأب يعمل رئيسا لمعسكر لقطع الأشجار، ومارست التمثيل فى المسرح المدرسى، وشاركت فى المسرح المحلى للهواة، حيث شاهدها أحد مكتشفى النجوم، لتوقع عقداً مع شركة وارنر بروس، وتنتقل العائلة إلى هوليود وقدمت أول أفلامها Confidential Agent 1945 وتحولت للمسرح لمدة عامين، ثم عادت لتقدم فيلم Nora Prentiss 1947 ومع شركة بارامونت قدمت فيلم Welcome Stranger 1947 وعندما أحرزت نجاحا وقعت مع شركة بارامونت عقداً، وقدمت دوراً من أفضل أدوارها فى فيلم Ride the Pink Horse 1947 والذى قادها لدور أفضل فى الفيلم الكوميدى الخفيف Miss Tatlock's Millions 1948 مع النجم روبرت ستاك، ثم قدمت فيلم الميلودراما My Own True Love 1948 وظهرت على غلاف مجلة Coronet ليتعرف عليها النجم وبطل الحرب الممثل أودى مورفى، والذى يطلب لقاءها ويقعا فى الحب ويتزوجان فى عام ١٩٤٩، وشاركته أحد أفلامه عن الغرب Sierra 1950، ولكن مورفى كان يعانى من إضطراب مابعد الحرب، وزادت غيرته عليها، وعاملها بقسوة، وأرادها أن تتخلى عن حياتها المهنية، وإنفصلا بعد عام من زواجهما، وكانت الدعاية السلبية التى نتجت عن مشاكل طلاقها، فى صالحها، فشاركت فى العديد من الأفلام خلال النصف الأول من الخمسينيات، مثل فيلم Captain Carey U.S.A. 1949 مع النجم آلان لاد، وفيلم The Highwayman 1951 مع تشارلز كوبرن، وعملت بالمسرح والتليفزيون، وعندما بدأت مهنتها فى تضاءل، تقاعدت سينمائياً، وركزت جهودها فى المسرح والتليفزيون، وتزوجت من المليونير جيمس ستاك، شقيق الممثل روبرت ستاك، الذى سبق أن شاركته فى فيلمين، وبعد طلاقها فى نهاية الخمسينيات، عادت للعمل بالسينما، ولكنها كثفت جهودها أكثر فى المسرح، وتزوجت للمرة الثالثة فى آواخر الستينيات، وعندما تضاءلت الأدوار فى بداية السبعينيات، تقاعدت تماماً، حتى توفيت بإلتهاب رئوى عن عمر يناهز ٥٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • تزوجت واندا هندريكس من الممثل Audie Murphy (١٩٤٩-١٩٥١) وإنفصلا بالطلاق لتتزوج من .James Langford Stack Jr (١٩٥٤-١٩٥٨) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوجت من Steven LaMonte (١٩٦٩-١٩٨٠) وأيضا إنفصلا بالطلاق.
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية واندا هندريكس ١٥٧ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ديكسى واندا هندريكس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Florida


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات