هوامش: ديك إيمري - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [7 نصوص]

يبلغ طول الممثل البريطاني ديك إيمري ١٦٨ سم.


قدم ديك إيمري خلال مشواره الفني (١٩٤٦-١٩٨٣) كممثل ١٨ فيلم سينمائي و ٢٧ عمل تليفزيوني، وككاتب قدم عملين، بالإضافة لأعماله المسرحية.


فى أخر ٤ سنوات من حياته، ترك ديك إيمري زوجته الخامسة، وعاش مع الممثلة Fay Hillier التي تصغره بثلاثين عاماً فى علاقة خارج نطاق الزواج.


تزوج ديك إيمري من الراقصة Joan Sainsbury (١٩٤٠-١٩٤٣) وانجبا طفلاً قبل إنفصالهما بالطلاق، ليتزوج من Irene Ansell (١٩٤٦-١٩٤٧) وبعد الطلاق تزوج من Iris Margaret Tully (١٩٥٥-١٩٦٤) وأنجبا طفلاً قبل طلاقهما، ويتزوج للمرة الرابعة من Vicki Emery (١٩٦٤-١٩٦٨) وانجبا طفلين، قبل إنفصالهما بالطلاق، ليتزوج أخيراً من الممثلة Josephine Blake (١٩٦٩-١٩٨٣) والتى ظلت معه إلى أن مات.


كان ديك إيمري متردداً ومتوتراً ومكتئباً، يعاني من نقص الثقة بالنفس ويخاف من الفشل دائماً، وكان يحسد ويمتعض أولئك الأكثر حزماً، وعاني من رعب شديد من المسرح وتدني إحترام الذات، وخضع للتحليل النفسي والتنويم المغناطيسي، وتناول المهدئات، فى محاولة لعلاج مشاكله التى كان يتغلب عليها بالنوم قبل الظهور على المسرح مباشراً.


ديك إيمري والداه الثنائي الكوميدي Callan & Emery وشقيقته الممثلة Ann Emery وإبنته الممثلة Eliza Emery وإبنه الممثل Nick Emery.


فاز ديك إيمري بجائزة شخصية العام التى تقدمها BBC عام ١٩٧٢.