النوري: لم أسئ لمصر.. وأكشف مخطط الصهاينة بـ ''سقوط الخلافة''

  • خبر
  • 02:14 مساءً - 8 مايو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

قال الفنان السوري عباس النوري: إنه لم يسئ إلى مصرأبدا في تصريحاته الصحفية، مشيرا -في الوقت نفسه- إلى أن الفنانين السوريينيعتبرونه مرجعية في لهجتها.
وأضاف النوري –في أول ظهور له على شاشة التلفزيونالمصري صباح الجمعة 7 مايو/أيار الجاري– أن مصر هي رائدة الحركة الفنية في المنطقةالعربية، وأن كل فنان يحلم بالعمل فيها.
وأشار إلى أن الفنانين السوريين يعتبرونه مرجعيةلتصحيح اللهجة المصرية لإجادته إياها، مضيفا أنه سعيد لعمله مع الممثلين المصريينفي مسلسل " سقوط الخلافة".
واعتبر مفتاح نجاح جمال سليمان و تيم الحسن و أيمنزيدان في مصر هو إجادتهم للهجة المصرية، مشيرا إلى أن سليمان فنان شجاع استطاع أنيصل لقلب المصريين بتلقائيته الشديدة وأدائه المتميز، عبر تأدية شخصيتي الصعيد والبورسعيدي.
من جانب آخر قال النوري: إن مسلسل "سقوطالخلافة" الذي يجسد فيه السلطان عبد الحميد سيكشف أسرار مرحلة سياسية هامة فيتاريخ العرب والمسلمين لم تتطرق لها الدراما من قبل.وأضاف أن المسلسل يتناول سقوط الخلافة العثمانية، وماقامت به الحركة الصهيونية من مخططات لتحقيق أهدافها في المنطقة العربية.
المسلسل من تأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية،ويشارك فيه نخبة من النجوم المصريين بينهم سميحة أيوبو عبدالرحمن أبو زهرة و أشرفعبدالغفور و عايدة عبدالعزيز و خليل مرسي و سناء شافع.
كما يشارك في العمل عدد من الفنانين العرب منهم عباسالنوري في دور السلطان عبد الحميد، و جهاد سعد و أسعد فضة و ميسون أبو أسعد والعراقيون محمد هاشم و سامي قفطانو نادية العراقية ، ومن الأردن عبير عيسى و نادية عودة والفلسطيني غسان مطر.
ولعب النوري دور "أبو عصام" في مسلسل "باب الحارة" على MBC؛ الذي نال شهرةكبيرة في العالم العربي.
كان النجم السوري -في افتتاحية مدونته على موقع ناس MBC- قد اعترفبأنه من عشاق الأحياء الشعبية بمصر ووجبات الكشري والطعمية المنتشرة بها، مفضلا إياهاعلى اللحوم والأسماك.
وقال: "عندما أزور مصر يحتفي بي الجميع، بتقديمأفخم الوجبات من لحوم وأسماك وخلافه، لكني أرتاح كثيرا في تناول الكشري والطعميةفي الإفطار والغذاء والعشاء"، وأرجع النوري ذلك لشخصيته التي تميل إلىالبساطة والعفوية.



تعليقات