عرضان للجزء الثاني من الفيلم الأمريكي الشهير ''وول ستريت''

  • خبر
  • 03:06 مساءً - 27 سبتمبر 2010
  • 1 صورة



بعض النجوم في الافتتاح

تشهد العاصمة المصرية القاهرة عرضان متتاليان للفيلم الأمريكي " وول ستريت 2: المال لا ينام" أو Wall Street 2: Money Never Sleeps وهو الجزء الثانى من فيلم المخرج الكبير أوليفر ستون الذي عرض عام 1987.
تنظم العرض الأول الاثنين 27 سبتمبر القادم شركة "فان جوخ" للتسويق والدعاية ويقام بسينما " سيتي ستار جولدن" وهو مقصور على الشخصيات العامة والدخول بدعوات خاصة ومن المنتظر أن يحضره عدد من الشخصيات المرموقة ورجال الأعمال والفنانين والرياضيين بتغطية واسعة من الفضائيات العربية.
بينما تنظم شركة "ماد سوليوشنز" العرض الثاني يوم الثلاثاء 28 سبتمبر بدار سينما جالاكسي وهو مخصص للصحفيين والنقاد.
وعرض الفيلم في الدورة الاخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي خارج المسابقة الرسمية بحضور مخرجه وأبطاله، بينما بدأ عرضه تجاريا في الصالات الأمريكية منتصف سبتمبر الجاري.
والفيلم من تأليف link و كاري موليجان.
ويؤكد أوليفر ستون أنه بعد 23 عاما على تقديم الجزء الأول لم تتغير قواعد اللعبة في شارع المال الأمريكي وول ستريت مضيفا: "اعتقدت أن النظام كان سيتم تصحيحه ولكن لم يحدث، كنت أود أن أرى تعديلات مهمة ولكننى لم أر سوى المشكلات الضخمة".
بينما كتب الناقد اللبناني الكبير محمد رضا بعد مشاهدته الفيلم في مهرجان كان أن أوليفر ستون بات أرق مما كان عليه أيام جولاته السياسية في الثمانينات أيام كان جادا في بحثه عن مبارزات سياسية يخوضها حيناً ضد البيت الأبيض وحينا ضد السي آي أيه، وكما الحال في "وول ستريت" الجزء الأول، ضد الحرية الاقتصادية التي استحوذها كبار مالكي المصارف والمضاربين في أسواق البورصة لمنافعهم الخاصة.. الآن هو يترك المشاهد يستنتج ما يريد استنتاجه من دون موقف منه.
يبدأ الفيلم بخروج مضارب البورصة "جوردون جيكو" من السجن بعد أن قضى 8 سنوات بسبب نشاطات خارجة عن القانون في الفيلم الأول، لنجد أنفسنا في عام 2009 حيث عاد من جديد محاولا تعويض الماضي.
ابنته (كاري موليجان) تحب مضارب بورصة شاب اسمه جاك مور (شَيا لابوف) وبعد دقائق من تعرّفنا عليه يتلقى حوالة مصرفية قدرها مليون و400 ألف دولار ليبدأ الصراع بين الكسب والحياة الهانئة.
يجسد مايكل دوجلاس شخصية "جوردون جيكو" الذى يسعى لكسب الأموال فى ظل الأزمة المالية الصعبة التى تمر بها البلاد، وهو الذي حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دور جيكو فى الجزء الأول من الفيلم عام 1987.
أما الممثل الشاب "شيا لوبوف" فقد عرف من خلال مجموعة من أفلام المغامرات والخيال العلمى الشهيرة Transformers بجزأيه، وأيضًا شارك فى الجزء الرابع من سلسلة إنديانا جونز الشهيرة للمخرج ستيفن سبيلبرج.
الجزء الأول من فيلم وول ستريت 2 اخرجة أيضًا المخرج أوليفرستون 1987، وتناول فيه دور شارع وول ستريت فى الحياة الاقتصادية الأمريكية، وناقش من خلاله النماذج الفاسدة التى حوّلت الحلم الأمريكى الكبير إلى منفعة ذاتية.
وصلت تكلفة الفيلم إلى أكثر من 70 مليون دولار، وتم تصويره فى جزيرة منهاتن وتحديدًا فى شارع رقم 61 الغربى فى البناية 161 "موقع وول ستريت الحقيقى ذاته.



تعليقات