خطاب الملك أفضل فيلم وكاري موليجان أفضل ممثلة في مهرجان الأفلام المستقلة

  • خبر
  • 09:22 مساءً - 6 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
كاري موليجان أفضل ممثلة
صورة 2 / 2:
كاري موليجان أفضل ممثلة

حصد آخر أفلام النجم البريطاني كولن فيرث "خطاب الملك" 5 جوائز خلال مهرجان السينما المستقلة البريطانية.
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان الفيلم الدرامي فاز بجائزة "أفضل فيلم مستقل بريطاني" و"أفضل ممثل" لفيرث الذي جسد شخصية الملك جورج السادس، و"أفضل ممثلة ثانوية" للبريطانية هيلينا بونام كارتر ،و"أفضل ممثل ثانوي" للأسترالي جيفري راش، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مؤلف سيناريو" كانت من نصيب ديفيد سايدلر.

ونالت الممثلة البريطانية كاري موليجان جائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "لا تتركني أذهب أبداً" المقتبس عن رواية كازوو إيشيجورو التي تحمل الاسم نفسه.
وقدم الممثل جيمس نيسبيت حفل توزيع الجوائز التي تعرف باسم "بيفاز"، والذي أقيم في سوق أولد بيليجسجايت في العاصمة البريطانية لندن.
وتسلمت كارتر أيضاً جائزة "ريتشارد هاريس" تكريماً لها على مساهمتها المذهلة كممثلة في فيلم بريطاني.

ونال الممثل الايرلندي ليام نيسون جائزة من إحدى المجلات تكريماً له على دوره في تركيز الضوء العالمي على بريطانيا.
وفاز المخرج الجديد جاريث إدواردز بجائزة "أفضل مخرج" متفوقاً على المخضرم مايك ليه، فيما فاز فيلم "وحوش" بجائزة "أفضل إنتاج" و"أفضل مؤثرات بصرية".

ونالت جوان فروجات جائزة "أفضل ممثلة جديدة" عن دورها الأول في فيلم "اسمنا" الذي يحكي قصة جندية تعود من الحرب في العراق وهي تعاني من اضطراب نفسي.
وحصد فيلم "النبي" الفرنسي جائزة "أفضل فيلم أجنبي"، فيما فاز كليو بارنارد بجائزة "أفضل مخرج للمرة الأولى" عن دوره في فيلم "ذي أربور".



تعليقات