عمرو عرفة يجتاح الموسم بزهايمر وابن القنصل

  • خبر
  • 01:48 مساءً - 16 ديسمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
المخرج عمرو عرفة
صورة 2 / 3:
زهايمر
صورة 3 / 3:
ابن القنصل

صرح المخرج عمرو عرفة أنه لم يكن يقصد عرض فيلمي "زهايمر وابن القنصل" فى موسم واحد وأن ذلك أرهقه ذهنيا كثيرًا وأحرق أعصابه، لدرجة أنه بعد نجاح " زهايمر" كان لا يزال قلقا حتى يرى ردود فعل الجمهور والنقاد على فيلمه الثانى " ابن القنصل"، وأنه كان يتمنى أن يعرض كل عمل فى موسم مستقل عن الآخر، لكن خفف وطأة الأمر أن كل فيلم يتبع شركة إنتاج مختلفة، مؤكدًا سعادته بالعمل مع المنتجة إسعاد يونس والمنتجين يحيى شنب و وليد صبرى الذين وفروا كل الإمكانات المادية للفيلمين .
والمعروف عن عمرو عرفة انه يقدم فيلم واحد كل عامين ولكنه خاض تجربة جديدة بعرض فيلمين له معا حاليا ، وهما زهايمر ل عادل امام وابن القنصل ﻷ حمد السقا .
أوضح عرفة بأنه فوجئ بالفنان عادل امام يبدى رغبته فى القيام ببطولة فيم زهايمر بعد عرضه على عادل امام بفترة ، ولكن بالرغم من انشغال عرفة بعدة أعمال أخرى اﻻ أنه تحمس كثيرا لذلك التعاون .
والمعروف أيضا أن ذلك التعاون لم يكن اﻷول بل الثانى بين العملاق عادل امام والمخرج عمرو عرفة ،حيث أن التعاون اﻷول بينهما كان من خلال فيلم السفارة فى العمارة ، وأكد عرفة على أن اﻷنسجام بينهما نمى كثيرا خلال فيلم زهايمر .

وأوضح عرفة بأن الفنان سعيد صالح فنان قدير ، وأنه وافق مشاركته بفيلم زهايمر على الفور وقال "هعمله" ، حيث أنه قدم مشهدا واحدا يعتبر من أفضل مشاهد السينما المصرية فى فيلم زهايمر ، وقد أضاف سعيد جملا حوارية بتلقائية شديدة لم تكن موجودة فى السيناريو الأصلى ، وأستخدمت 3 كاميرات لتصوير المشهد الذى دار بينه وبين عادل .

وأشار عرفة أن فيلم زهايمر لم يكن فيلم كوميدى حيث أنه ركز أكثر على الجانب الدرامى للشخصية ، ويعتبر هذه مخاطرة كبيرة وأنه كان خائفا ﻷن الجمهور تعود على عادل امام بالكوميديا .
كماأوضح عرفة بأنه كان جميع اختيارات الشخصيات كانت ترشيحات أولية اﻻ أن دور اﻻبن اﻻكبر الذى عرض فى البداية على فتحى عبد الوهاب اﻻ انه اعتذر عنه ﻻنشغاله بأعمال أخرى ، ثم ذهب الدور إلى عمرو واكد لكنهما اختلفا فى بعض التفاصيل، حتى عاد الدور مجددا إلى فتحى عبد الوهاب قائلا "الحمد لله أن اللى عمل الدور فتحى" .

وعن حديثه بفيلمه الثانى ابن القنصل ، فأكد عرفة أن قصة الفيلم واقعيا جدا فشخصية "شنبر" حقيقية لشخص يعيش حاليا فى أمريكا وهو مزور كبير وأنه قابله عندما كان مع أحد أصدقائه فى لندن، واتفق مع المؤلف أيمن بهجت قمر على تعديل الشخصية الرئيسية من سارق عادى إلى مزور وأن "شنبر" الحقيقى أفادهم كثيرًا فى معرفة تفاصيل التزوير وكيف يتم حتى يخرج الفيلم قريبًا من الواقع.
ومن المعروف أن عرفة تعرض ﻷنتقادات كثيرة بسبب اتخدامه ﻷسلوب الفلاش باك ، اﻻ انه أكد على ضرورة ذلك وانه كان مهما جدا وان لم يكن مسرفا فيه كما قال البعض ،وأنه استخدام الفلاش باك فى مشهد واحد فقط وهو الذى يضعه فيه خالد صالح قطرة فى عينه، وهذا المشهد أثار ضحك الكثير من الجمهور فى صالة العرض، كما أوضح أن أحمد السقا اضطر إلى زيادة وزنه 5 كيلو جرامات لكى يقتنع الجمهور بالمشاهد التى يتعرض فيها للضرب قائلا "الجمهور لم يكن ليصدق أن السقا يتم ضربه لأنهم تعودوا أن يروا العكس لذا اتفقنا على أن يزيد وزنه قليلا .



تعليقات