عرض ''واحد صحيح'' و''زفير'' اليوم في مسابقة مهرجان دبي السينمائي

  • خبر
  • 04:51 مساءً - 11 ديسمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أفيش مبدئي لفيلم واحد صحيح
صورة 2 / 2:
لقطة من الفيلم القصير "زفير"

يكتسب مهرجان دبي السينمائي الدولي ، في يومِه الخامس ، طابعاً مصرياً ، حيث يعرض فيلمين مصريين ، ينافس كل منهم في مسابقة "المُهْر العربي" ، في مسابقتي الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة ، وهما " واحد صحيح" للمخرج هادي الباجوري ، و" زفير" للمخرج عمر الزهيري .

وينافس فيلم "واحد صحيح" إحدى عشر فيلماً روائياً ، وهو من بطولة هانى سلامة، بسمة، كنده علوش، رانيا يوسف و ياسمين رئيس، وتدور أحداثه حول مهندس يسعى للوصولِ إلى الحب الكامل في حياته ، مما يجعله يرتبط عاطفياً بعدّة سيدات ، تختلف طباع كُل منهن .

ويتمنى صناع العمل ، الذي كتبه السيناريست تامر حبيب وأنتجه أحمد السبكي ، في الحصول على جائزة مهرجان دبي ، خصوصاً مع عرض الفيلم في مصر أواخر الشهر الجاري ، مما سيدعم حظوظه تجارياً مع الجمهور ، استناداً على قيمة فنية سينال شهادة عليها من المهرجان .

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ، ينافس الفيلم المصري "زفير" ، وهو تجربة سينمائية للمخرج عمر الزهيري ، اعتمد خلالها على رجل وامرأة من دار المسنين ، لم يمثل كل منهم من قبل ، ويؤديا دور زوج وزوجة ، تجاوز كل منهما السبعين ، ويعيشان في تكرارٍ لنفس تفاصيل الحياة اليومية ، وفي صمتٍ تام يغلف الفيلم الذي يمر دون حوار ، يصبح الصوت الوحيد المستوع هو صوت أنفاسهم .

يذكر أن مهرجان دبي السينمائي سيختتم فاعليات دورته الثامنة الأربعاء ، الرابع عشر من ديسمبر الجاري ، وسيُعلن عن الأفلام الفائزة بكافة جوائز المهرجان .



تعليقات