حسناء سيف الدين تشارك فى حملة "دراما الأيادى البيضاء" لعرض قضايا المرأة العربية

  • خبر
  • 12:03 مساءً - 2 فبراير 2012
  • 1 صورة



إنتهت الفنانة الأردنية حسناء سيف الدين من تصوير فيلم " عرايس دنيا" وهو الفيلم الأول من بين فيلمين روائيين قصيرين تعاقدت علي بطولتهما ضمن حملة " دراماالأيادي البيضاء" التي يتولي إنتاجها اتحاد المنتجين العرب تحت رعاية جامعةالدول العربية وهى الحملة الفنية التى تتناول قضايا المرأة العربية وما تواجهها في حياتها اليومية وذلك في إطار درامي واقعي.

تقول حسناء سيف الدين: هذه السلسلة من الافلام يتم تصويرها في عشرة دولعربية، بدأت بالاردن، ثم لبنان، والمغرب، وحاليا في مصر، وبعد ذلك فى باقي الدول العربية،وقد تم إختياري لبطولة فيلمين يتم تصويرهما في مصر من إجمالي خمسة افلام.

واضافت "حسناء": فيلم "عرايس دنيا"تأليف وإخراج محمد علوان ويناقش الفيلم ظاهرة العنف الأسري علي الأطفال وخاصةالإناث واقدم فيه دور "سمية" زوجة وام لفتاه عمرها اربع سنو
اما الفيلم الثانى فهو بعنوان" الختان" تأليف نيفين التوني وإخراج محمد علوان ويناقش ظاهرة ختان الإناثوتأثيرها السلبي علي الفتيات خاصة في المناطق العشوائية واقدم فيه دور لسيدة من إحدي المناطق العشوائية تنجب فتاة وتعرضها للختان في سن مبكرة.

وآشارت "حسناء" إلي أن ما دفعها للمشاركة هو هدف الحملة الذى يناقشقضايا المرأة العربية، وهو ما يفرضه عليها عملها كفنانة يجب أن تقوم بعرض قضايا المرأة العربية ومشاكلها.

علي الجانب الآخر إنتهت "حسناء" من تصوير دورها فى مسلسل " الخفافيش " الذى قام بتأليفه وإخراجه أحمد النحاس.



تعليقات