فيلم ( أنا آسر) يحصد نصيب الأسد من جوائز مهرجان يوسف شاهين للسينما المستقلة

  • خبر
  • 02:46 صباحًا - 10 فبراير 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
درع المهرجان لأفضل فيلم (انا آسر)
صورة 2 / 2:
المخرج العالمي يوسف شاهين

أُعلنت بالأمس الخميس جوائز مهرجان يوسف شاهين للسينما المستقلة في دورته الثالثة، وقد حصل الفيلم القصير " انا آسر" على نصيب الأسد من الجوائز، حيث فاز بدرع المهرجان كأفضل فيلم، كما حصد جوائز أفضل تصوير، أفضل ممثل، أفضل ديكور، وأفضل موسيقي. الفيلم للمخرج الشاب رامي رزق الله وبطولة الفنانة بشري ويتناول العلاقة بين أم تحاول السيطرة بشتي الطرق على أبنها الوحيد، خاصة بعد وفاة والده، بينما يحاول الطفل إستكشاف العالم من حوله دون قيود.

وتقاسم فيلمي الكابوس و فاقد الوعي جائزة الجمهور لأفضل فيلم، التي تنافس عليها 25 فيلم هي عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان هذا العام.

وقد ذكر موقع جريدة اليوم السابع الإلكتروني أن رئيس لجنة التحكيم الفنان طارق التلمساني قد سلم الجوائز للفائزين في مقر حزب التجمع بوسط البلد، والذي يقام المهرجان تحت رعايته، في وجود أعضاء اللجنة الحكم التي كانت تضم الفنانة جيهان فاضل، صبري فواز، سميرة محسن، أمير رمسيس وغيرهم.

وفي كلمته في حفل الختام أكدالدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع على مكانة يوسف شاهين الفنية، ودوره المؤثر في المجتمع المصري، وتشكيل ثقافة شعب كان يصنع لأجله الفن. جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان بدأت يوم الأثنين الماضي وأستمرت ثلاث أيام، عُرض خلالها 25 فيلم قصير روائي وتسجيلي لمجموعة من المخرجين الشباب.



تعليقات