جان بيير داردان يرأس لجنة تحكيم سينيفونداسيون والأفلام القصيرة في دورة كان المقبلة

  • خبر
  • 01:31 مساءً - 28 مارس 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جان بيير داردان
صورة 2 / 2:
جان بيير مع أخيه لوك داردان في الدورة الأخيرة لكان 2011

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي ، في بيان صفحي صباح اليوم ، عن أن المخرج البلجيكي الكبير جان بيير داردان سيترأس لجنة تحكيم جمعية سينيفونداسيون والأفلام القصيرة ، في الدورة المقبلة التي تحمل رقم 65 .

ويُعتبر جان بيير داردان ، مع أخيه لوك، من أهم المخرجين في تاريخ مهرجان كان السينمائي ، وضمن ستة فقط حازوا على السعفة الذهبية مرتين ، عامي 1999 عن فيلم " روزيتا" ، و2005 عن فيلم "الطفل" .

وفي الدورة الأخيرة للمهرجان عام 2011 ، فازَ الأخوين داردان بجائزة لجنة التحكيم الكبرى عن فيلمهم " الصبي ذو الدراجة" ، قبل أن يتم اختيار جان بيير هذا العام رئيساً للقسمين الهامين ، حيث يخرج منهم مخرجي كان المُستقبليين .

وتختار لجنة التحكيم التي يرأسها داردان أفضل ثلاث أفلام في جمعية سينيفونداسيون، حيث ستمنح على التوالي ثلاث جوائز وقدرها 15000 يورو و11250 يورو و7500 يورو ، بالإضافة إلى اختيار الفيلم الفائز بالسعفة لأفضل فيلم قصير .

وسوف تضم لجنة التحكيم المؤلفة من خمس شخصيات من مجال السينما والأدب، كل من أرسيني خانجيان (ممثلة كندية) وكريم أينوز (مخرج وكاتب سيناريوهات برازيلي) وإمانويل كارير (كاتب وكاتب سيناريوهات ومخرج فرنسي) ويو ليك-واي (مدير تصوير ومخرج صيني).

يُذكر أن دورة مهرجان كان المقبلة ستفتتح في السادس عشر من مايو المقبل ، وتستمر حتى السابع والعشرين من نفس الشعر .



تعليقات