الفيلم الكوري Pieta يفوز بالأسد الذهبي لمهرجان فينسيا الدولى وقوانين جديدة في المهرجان تحرم The Master من الجائزة

  • خبر
  • 10:03 مساءً - 8 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



طاقم عمل فيلم PIETA بعد استلام الجائزة

فاز الفيلم الكوري "Pieta" للمخرج كيم كي دوك بجائزة الأسد الذهبي، في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، واختتم المهرجان منذ ساعات قليلة فعاليات الدورة الـ69 منه، حيث انتهي حفل الختام، الذي تم إعلان نتائج المسابقات المختلفة بالمهرجان به.

فيلم "Pieta" كان واحد من 18 فيلم أخر نافسوا على جائزة الأسد الذهبي، وكان من ضمن الأفلام أيضاً الفيلم الأمريكي " The Master"، الذي حصد نصيب الأسد من جوائز المهرجان فبجانب جائزة الأسد الفضي التي ذهبت لمخرجه بول توماس أندرسون، حصد بطلي الفيلم فليب سيمور هوفمان و جواكين فينيكس جائزة أفضل ممثل مناصفةً، كما حصد الفيلم أيضاً جائزة أخري من جوائز النقاد الدولية.

الغريب هو ما ذكره موقع هوليوود ريبورتر نقلاً عن بعض المصادر من داخل لجنة التحكيم، حيث أكدت عدد من المصادر أنه بجانب هذه الجوائز فأن فيلم "The Master" كان من المُقرر له أن يحصد جائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم، إلا أن تغيير في القوانين حصل في دورة هذا العام من المهرجان، حرم الفيلم من الجائزة، حيث تم وضع قانون جديد يمنع أي فيلم من حصد اكثر من جائزة من جوائز المهرجان الرئيسية.

وعليه فأن لجنة التحكيم اضطرت لسحب جائزة الأسد الذهبي من "The Master"، وتحويلها للمخرج كيم كي دوك من كوريا الجنوبية عن فيلمه الدرامي "Pieta".



تعليقات