بيروت الغربية اليوم ضمن عروض برنامج Generation Transit على هامش مهرجان برلين للفيلم العربي

  • خبر
  • 02:27 مساءً - 10 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش فيلم بيروت الغربية

يُعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في برلين بدورته الرابعة الفيلم اللبناني " بيروت الغربية" للمخرج زياد دويري، وذلك ضمن عروض برنامج Generation Transit والذي عُرض ضمنه منذ أيام قليلة فيلم المخرج يوسف شاهين " عودة الابن الضال".

ويدور فيلم بيروت الغربية حول الحرب الأهلية في بيروت والتي انقسمت بيروت على إثرها إلي بيروت الشرقية وبيروت الغربية، ويتابع الفيلم تأثيرات هذه الحرب على عائلة طارق الشاب المسلم الذي يعيش في بيروت الغربية، ويصور بكاميرته الخاصة أفلاماً عن الحرب، وفي نفس الوقت يلقي الفيلم الضوء على تأثير هذه الحرب على عائلته الخاصة. ويقوم ببطولة الفيلم كارمن لبس، ليلى كرم، جوزيف بو نصار، رامي دويري، محمد شمس و رولا الأمين.

من ناحية أخري تستكمل مسابقة الأفلام القصيرة عروضها، حيث يُعرض اليوم 9 أفلام قصيرة من أربعة دول عربية، والأفلام هي "زيارة يومية" من مصر للمخرج ماجد نادر، "Avant-Aprés" للمخرجة المصرية سهى النقاش، "الجرس ضرب" للمخرج صلاح الجزار من مصر، "Payback" للمخرج عمر خالد، و "Sous le fer" للمخرجة أجاثا الديراني، ومن فلسطين فيلم "على جانب الكعب" للمخرجة ريهام إسحاق، وفيلم "حكايات من الدوحة" للمخرج محمد صواف، ومن لبنان فيلم "درع غزة" للمخرجة تانيا خلف، ومن تونس فيلم "علاش انا" للمخرج أمين شيبوب.

ويختتم المهرجان فعالياته غداً الأحد، بعدما استمر 6 أيام عرض خلالها عدد من الأفلام العربية، ويهدف المهرجان للاحتفاء بالسينما العربية، وإيجاد أرضية للإنتاج السينمائي العربي في ألمانيا.



تعليقات