دار الأوبرا المصرية تستعد لاستقبال الحدث الفني الأبرز في مصر.. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ35

  • خبر
  • 01:24 مساءً - 28 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



الشتا اللى فات فيلم الافتتاح

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الفني اﻷهم في مصر، ساعات قليلة ويفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعاليات الدورة الـ35 منه، وتستعد دار اﻷوبرا المصرية في هذه الساعات المبكرة من صباح اليوم لاستقبال فعاليات واحد من أهم المهرجانات التي تُقام بشكل سنوى في العالم كله، والذي يرأس دورته الـ35 الفنان عزت أبو عوف.

ويفتتح فعاليات المهرجان اليوم الفيلم المصري الشتا اللى فات للمخرج إبراهيم البطوط، والذي يقوم ببطولته الفنان عمرو واكد، الفنانة فرح يوسف والوجه الجديد صلاح حنفي، ويتناول الفيلم قضية التعذيب للنشطاء السياسيين قبل الثورة، ومنهج القمع الذي كان يتخذه جهاز أمن الدولة في التعامل مع أي معارضة للنظام السابق، وذلك من خلال إلقاء الضوء على حياة الناشط السياسي الذي تتقاطع بشكل ما مع حياة المذيعة الشابة وظابط أمن الدولة.

الفيلم شارك بعدد من المهرجانات والتي اُستقبل فيها جميعاً بشكل جيد، ومنها مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الماضية، و شيكاغو السينمائي الدولي، و لندن السينمائي، كما من المتوقع أن يكون فيلم الافتتاح للدورة القادمة من مهرجان دبي السينمائي.

ومن المُقرر أن يسبق عرض فيلم الافتتاح، حفل قصير يتم فيه اﻹعلان رسمياً عن بدء فعاليات المهرجان، ويلقي فيه وزير الثقافة محمد عرب صابر كلمتهُ، تليه كلمة رئيس المهرجان، ثم تقديم لجان التحكيم للمسابقات الرسمية بالمهرجان. على أن تبدأ من الغد الخميس العروض لمسابقات وفروع المهرجان المختلفة.



تعليقات