Zero Dark Thirty يصعد إلى قمة إيرادت شباك التذاكر في الأسبوع الرابع لعرضه بأمريكا الشمالية

  • خبر
  • 03:11 مساءً - 14 يناير 2013
  • 1 صورة



زيرو دارك ثيرتي يصعد إلى الصدارة

يبدو أن ترشيحات اﻷوسكار كان لها تأثير السحر على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية هذا اﻷسبوع، فبعد حصول فيلم Zero Dark Thirty على خمس ترشيحات للأوسكار اﻷسبوع الماضي، تقدم الفيلم بشكل كبير في قائمة الأفلام اﻷكثر حصداً للإيرادات خلال اﻷسبوع، وصعد الفيلم من المركز الـ16 إلى المركز اﻷول بعدما جمع 24 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته في أسبوع عرضه الرابع 29,4 مليون دولار.

الفيلم من إخراج كاثرين بيجلو، وبطولة جيسيكا تشاستين وحصل على خمس ترشيحات أوسكار عن الفئات التالية، أفضل فيلم، أفضل سيناريو، أفضل ممُثلة، أفضل مونتاج وأفضل صوت.

في المرتبة الثانية حل الوافد الجديد للسينمات الفيلم الكوميدي A Haunted House، وذلك بإيرادات قُدرت بـ18,8 مليون دولار، بعد عرضه في 2,160 دار عرض عبر أمريكا الشمالية، الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر من أحداث فيلم الرعب الشهير Paranormal Activity. وجاء فيلم Gangster Squad في المرتبة الثالثة بأسبوع عرضه اﻷول، وقد جمع 16,7 مليون دولار، ويقوم ببطولته ريان جوسلينج، ايما ستون، شون بن، جوش برولين، انتونى ماكى، جيوفاني رابيسي و نيك نولتى.

وتراجع فيلم Django Unchained من المركز الثاني إلى المركز الرابع بعدما جمع 11 مليون دولار خلال أسبوع عرضه الثالث، Les Miserables أيضاً شهد تراجع في ترتيبه، وقد استقر هذا اﻷسبوع في المركز الخامس بعدما جمع 10,1 مليون دولار، لتصبح إجمالي إيراداته 119,2 مليون دولار.

وأضاف فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey مبلغ 9 مليون دولار ﻹجمالي إيراداته، والتي وصلت في أسبوع عرضه الخامس إلى 278,1 مليون دولار، أما فيلم Lincoln فقد شهد تقدم هذا اﻷسبوع في ترتيبه، وقد جمع 6,3 مليون دولار جديدة أضافها إلى إجمالي إيراداته، وتراجع الفيلم الكوميدي Parental Guidance إلى المركز الثامن وقد جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 6,1 مليون دولار.

أما فيلم Texas Chainsaw 3D فقد شهد تراجع غريب، فبعدما كان على صدارة اﻹيرادات الأسبوع الماضي، حل الفيلم هذا اﻷسبوع في المركز التاسع وقد أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 5,1 مليون دولار، وعلى عكسه تقدم فيلم Silver Linings Playbook من المركز الـ12 إلى المركز العاشر بعدما جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 5 مليون دولار.



تعليقات