بدء الاستعدادات لإطلاق النسخة السابعة من مهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى

  • خبر
  • 02:12 مساءً - 1 مارس 2013
  • 1 صورة



على الجابرى مدير المهرجان

بدأت التحضيرات لإقامة النسخة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائيهذا العام، حيث ستقام فعالياته ضمن الفترة الممتدة بين 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2013.

ويعتبر المهرجان واحداً من أبرز فعاليات وأحداث أبوظبي الثقافية، حيث يساهم في تعزيز موقع الامارة كمركز اقليمي للإبداع من خلال تركيزها على الأعمال السينمائية العربية العالية الجودة.

ويجري التخطيط والعمل على برنامج الدورة السابعة للمهرجان الذي سيتضمن عروضاً سينمائية عربية وعالمية، إضافة إلى فعاليات السجادة الحمراء وغيرها من الأحداث المهمة.

وتندرج جوائز المهرجان ضمن ثمانية أقسام، حيث تتنافس الأفلام القصيرة والطويلة على جائزة اللؤلؤة السوداء في مسابقات الأفلام الروائية، آفاق جديدة، الأفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام العالمية القصيرة اضافة الى مسابقة أفلام الامارات.

كما سيعرض المهرجان باقة من الأفلام الحديثة ضمن عروض السينما العالمية، مع مختارات من كلاسيكيات السينما، ضمن فعاليات عروض وبرامج خاصة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرامج بشكل متلاحق.وسيركز المهرجان بدورته السابعة، كما كانت الحال في نسخة العام 2012، على فرص التعليم والتدريب والتطوير من خلال توفير صفوف وورش عمل تدريبية متقدمة يقدمها خبراء في صناعة الأفلام من المنطقة والعالم، وذلك في محاولة من المهرجان لاثراء مهارات صنّاع الأفلام العرب، مع الاهتمام بلقاء خبراء السينما.

وتحدث علي الجابري، مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، تعليقاً على اعلان موعد انطلاق الدروة السابعة حيث قال: "يفتتح مهرجاننا موسم المهرجانات السينمائية بالمنطقة، الأمر الذي يمنحه موقعاً متميزاً بينها. كما ان مهرجان أبوظبي السينمائي هو الوحيد من نوعه اقليمياً الذي تتنافس فيه الأفلام العربية جنباً الى جنب مع الأفلام العالمية، الأمر الذي سمح للمهرجان باستقطاب أفضل الأفلام العربية المنتجة. وستستمر دورة هذا العام على هذا النهج». وأضاف الجابري: «تم افتتاح مهرجان الماضي بفيلم من انتاج سعودي، وسنتابع تركيزنا على صنّاع الأفلام العرب هذا العام، حيث نعمل على تعزيز موقع أبوظبي والمهرجان ليكونا قلب صناعة الأفلام بالمنطقة".



تعليقات