سامح الصريطي يؤكد إصرار المعتصمين على مواصلة اعتصامهم رغم هجوم مؤيدي النظام الحاكم عليهم أمس

  • خبر
  • 10:52 صباحًا - 12 يونيو 2013
  • 1 صورة



سامح الصريطى

يواصل المُثقفون والفنانون المعتصمون أمام وزارة الثقافة المصرية اعتصامهم، للمطالبة برحيل وزير الثقافة علاء عبدالعزيز، وذلك بالرغم من الاشتباكات التي شهدها مُحيط الوزارة أمس بين المعتصمين وعدد من مؤيدي النظام الحاكم ذو الخلفية اﻹسلامية.
وعلق الفنان سامح الصريطى في تصريحات خاصة بموقع السينما دوت كوم على هذه الاشتباكات قائلاً "الهجوم الذى حدث أمس على مقر المعتصمين زاد من إصرارهم على استكمال المسيرة، وما حدث أمس ليس إلا فضيحة عالمية، فالمثقفين فى مصر يمثلون ثروة قومية يتم الإعتداء عليها".
كما أبدى الصريطي استياءه من تجاهل النظام الحاكم للمُعتصمين ومطالبهم، وأيضاً الهجوم الذي تعرضوا له، مؤكداً أنه غير مُقتنع بما قاله الرئيس مرسى عن السلمية في التعامل مع المُتظاهرين، وأضاف موضحاً "بيقول كلام وما يحدث أفعال أخرى".

وكان عدد من اﻹسلاميين قد وجهوا تهديدات مُسبقة باقتحام مقر الاعتصام وفضه بالقوة إذا لزم اﻷمر. وهى التهديدات التي قابلها المُعتصمون بتحرير محضر ضد كلاً من الرئيس محمد مرسي والجماعات الإسلامية، حيث قام كلاً من الفنان أحمد عبدالعزيز والسيناريست سيد فؤاد وأحمد شيحة بتحرير محضر ضد الدكتور محمد مرسى والجماعات الإسلامية وحملوهم نتائج أى اعتداءات تحدث ضد المُعتصمين.
وبالرغم من المحضر إلا أن المُعتصمون قد فوجئوا بعدد من الأتوبيسات المُحملة بمؤيدي النظام الحاكم، الذين قاموا باقتحام مقر الاعتصام، في محاولة لفضه قبل أن يدخلوا في مواجهة مع المُعتصمين، انتهت بتراجعهم، مع وجود بعض الإصابات.
يُذكر أنه أثناء الاشتباكات حاول المُخرج خالد يوسف إسعاف أحد أفراد قوات الأمن المركزي التي تواجدت في مُحيط وزارة الثقافة لحماية المعتصمين، والذي أصيب إصابة خطيرة، إلا أنه لم يستطع إيقاف النزيف، وحالة الجندي غير مُستقرة حالياً.



تعليقات