رئيس الرقابة الأسبق: كان على وزير الثقافة تقديم استقالته بسبب "حلاوة روح"!

  • خبر
  • 04:20 مساءً - 22 ابريل 2014
  • 1 صورة



هيفاء وهبى فى لقطة من الفيلم

رفض سيد خطاب، رئيس الرقابة الأسبق، قرار رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، بوقف عرض فيلم " حلاوة روح" للنجمة هيفاء وهبي، مؤكدًا أنه ضد تدخل محلب معتبرًا قراره نوع من الاستثناء.

وقال خطاب في تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم :"القرار خاطىء من البداية، وأنا ضد تدخل رئيس الوزراء المباشر، وكنت أتمنى أن يصدر حكم قضائي من محكمة الأمور المستجعلة للفصل بين الإبداع والمجتمع، حتى لا نلجأ لقرارات استثنائية".

وتابع خطاب معلقًا على قرار المخرج أحمد عواض بالاستقالة من منصبه كرئيس لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية: "لا أريد الحديث عن استقالة عواضمن الرقابة، لحساسية الموضوع، كما أنني لا أملك المعلومات الكافية وراء قراره هذا، لكن كان من الأولى أن يتقدم وزير الثقافة محمد صابر عرب باستقالته، خاصةً وأنه ترك الأمور إلى أن وصلت لتدخل رئيس مجلس الوزراء لحل اﻷزمة".

ومن جهة آخرى عبر خطاب عن رفضه ﻷي تعديلات على قانون الرقابة في الوقت الحالي قائلًا: "لا أرى ضرورة كبيرة في هذه الفترة لأي تعديلات في قوانين الرقابة على المصنفات الفنية، لأن هذا القانون ساري منذ عام 1955 على المجتمع والشعب المصري، كما أن هذه القوانين قادرة على الموازنة ما بين التطور المجتمعي ونظامه القيمي ومتطلبات حرية الإبداع والتعبير".

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب كان قد اجتمع مؤخرًا مع عدد من الفنانين والمثقفين ليناقش معهم قراره بوقف عرض فيلم "حلاوة روح"، مؤكدًاحرصه على حرية اﻹبداع، ورفضه لفكرة المصادرة.



تعليقات