كريم شعبان: أنتجنا فيلم "في يوم" بجهود ذاتية، وحلمت بالمشاركة في مهرجان القاهرة

  • خبر
  • 09:05 مساءً - 24 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



كريم شعبان

قال المخرج الشاب كريم شعبان الفائز بالجائزة التقديرة بمسابقة أفاق السينما العربية المقامة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ37، إنه سعيد لفوز فيلمه " في يوم" بالشهادة التقديرة.

وأضاف شعبان، أنه بدأ التحضير للفيلم منذ شهر مارس 2013 أثناء تفشي حالة الإحباط العامة، ويتناول الفيلم حياة 6 شخصيات فقدوا الإحساس باﻷمان، وسعيهم للحصول على أبسط حقوقهم في الحياة.

وتابع مخرج "في يوم" أنه بدأ في كتابة فكرة الفيلم ثم استعان بأحد أصدقائه لكتابة سيناريو الفيلم لكنه لم يقتنع بالسيناريو حتى بدأ تصوير الفيلم. وبعد الإنتهاء من التصوير الشاق بدأ في تصميم وتنفيذ شريط الصوت، ومن المصاعب التي واجهت الفيلم أنه تم تصوير العديد من المشاهد في الصحراء لعدة أيام، كما أن إنتاج الفيلم بالجهود الذاتية ولم يتلق أي تمويل أو دعم من جهات أو شركات إنتاجية.

وذكر كريم شعبان أنه بعد الانتهاء من الفيلم رصد المهرجانات وبدأ التخطيط لمراسلتهم والاشتراك فيها حتى أرسل لمهرجان القاهرة الذي كان حلم من أحلامه، واشترك وأرسل لهم نسخة من الفيلم حتى جاء الرد بأنه سيدخل في منافسة مجموعة أفلام في مسابقة أفاق للسينما، وعند حفل الإفتتاح كان يخطط لعدم الذهاب ولكن في النهاية ذهب وكانت المفاجأة بالتكريم.

وأردف أن الخطوات القادمة هي تحقيق مجموعة من أحلامه التي طالما لازمته وهي مجموعة من الحكايات والقصص المصرية التي يريد أن يحكيها ويخرجها للنور.

وصلات



تعليقات