5 أفلام جديدة بصالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 01:28 صباحًا - 26 ديسمبر 2015
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
The Peanuts Movie
صورة 2 / 5:
Love the Coopers
صورة 3 / 5:
Point Break
صورة 4 / 5:
خانة اليك
صورة 5 / 5:
Belle & Sebastian: The Adventure Continues

استقبلت صالات العرض المصرية هذا اﻷسبوع 5 أفلام جديدة دفعةً واحدة، من بينهم فيلم الإثارة والغموض المصري "خانة اليك"، وفيلم الرسوم المتحركة للشخصية الكارتونية المحبوبة "سنوبي"، باﻹضافة لفيلم حركة وفيلم آخر كوميدي، وأخيرًا فيلم فرنسي عائلي "Belle & Sebastian : The Adventure Continues"، وفي التقرير التالي جمع لكم موقع السينما.كوم معلومات أشمل عن هذه الأفلام.

خانة اليك

إنتاج: مصري
النوع: دراما، إثارة، تشويق
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
تأليف: لؤي السيد وإخراج: أمير رمسيس
بطولة: محمد فراج، عمر السعيد، نبيل عيسى، أمينة خليل

تدور أحداث الفيلم حول خمسة شباب يستيقظون من نومهم، فيجدون أنفسهم داخل مكان مهجور، لا يعرفون سبب تواجدهم فيه، ولا يتذكرون هويتهم، أو من أتى بهم إلى هذا المكان، ثم يدخل الشباب في رحلة طويلة للبحث عن سبب وجودهم بهذا المكان من الأصل.

إعلان الفيلم:
[/video/vd00006670/]

The Peanuts Movie

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: رسوم متحركة، كوميدي، مغامرات
التصنيف العمري: مناسب لجميع الفئات العمرية.
تأليف: بريان شولتز، كريج شولتز وإخراج: ستيف مارتينو
أداء صوتي: نوح شناب، مارييل شيتس، نوح جونستون

"سنوبي" و"تشارلي" من أكثر الشخصيات الكارتونية المحبوبة حول العالم ولكن للأسف لم يكن لها انتشار واسع في الفترة الأخيرة لقلة الأعمال الكارتونية المنتجة لهما، لذلك اتخذت شركتي Blue Sky Studios وTwenty Century Fox قرارًا ذكيًا بإحياء هذه الشخصيات مرة أخرى بإصدار نسخة سينمائية جديدة بنظام الـCGI المتطور بصريًا.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرة جديدة لـ"سنوبي" و"تشارلي" مع أصدقائهما ضد عدوهم اللدود Red Dragon. ويعد هذا العمل هو أول فيلم سينمائي طويل يُنتج للسلسة الشهيرة منذ 35 عامًا. حيث تم إنتاج آخر أفلام السلسلة عام 1980، والذي حمل عنوان "Bon Voyage, Charlie Brown (and Don't Come Back!!)".

الفيلم هو أول عمل فني يُنتج للسلسلة الشهيرة منذ وفاة مبتكرها تشارليز م. شولتز عام 2000. وتتولى تنفيذ العمل شركة الـAnimation الشهيرة Blue Sky والتي سبق وأن قدمت أعمال مميزة مثل سلسلة أفلام Ice Age و Rio.

إعلان الفيلم:
[/video/vd00005998/]

Point Break

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا
النوع: حركة، جريمة
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
تأليف: كيرت فيمر وإخراج: إريكسون كور
بطولة: أدجار راميريز، لوقا بريسي، تيريزا بالمر

إعادة إنتاج للنسخة الناجحة التي عرضت عام 1991 والتي كانت تحمل نفس العنوان أيضًا، قام ببطولة النسخة القديمة اثنين من أبرز نجوم هوليوود وهما " كيانو ريفز" و" باتريك سوايز"، بينما يقوم ببطولة النسخة الجديدة الممثل الأسترالي الصاعد "لوقا بريسي" والممثل الفنزويلي المميز "أدجار راميريز".

تدور أحداث الفيلم حول عميل شاب لدى الـFBI يذهب في مهمة سرية للكشف عن عصابة تتكون من رياضيين غير عاديين يقومون بعمليات سطو كبيرة. قام بكتابة المعالجة الجديدة "كيرت فيمر" مع الكُتاب الأصليين، وتشتهر أفلام "كيرت" بـطابع الأكشن والحركة، ومن أبرز أفلامه " The Recruit" و" Law Abiding Citizen" و" Salt"، بينما يتولى مهمة الإخراج مدير التصوير "إريكسون كور" في ثاني تجاربه الإخراجية السينمائية.

شهد الفيلم اعتذارات بالجملة من جانب مشاهير الممثلين عن أداء شخصية "بود"، وجاءت أبرز الاعتذارات من " توم هاردي" و" هيو جاكمان" و" كولين فاريل" و" جيريمي رينر".

إعلان الفيلم:
[/video/vd00006322/]

Love the Coopers

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: كوميدي
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي
تأليف: ستيفن روجرز وإخراج: جيسي نيلسون
بطولة: ديان كيتون، جون جودمان، ماريسا تومي

تجتمع عائلة واحدة من أربعة أجيال مختلفة وهي أسرة "آل كوبر"، وذلك للاحتفال السنوي بالكريسماس ولكن تحدث سلسلة من الأحداث غير المتوقعة عشية عيد الميلاد المجيد ووصول زوار غير مدعوين، لتنقلب الأمسية رأسًا على عقب مما يؤدي إلى إعادة اكتشاف مذهل من الروابط العائلية وروح العطلة.

الفيلم من إخراج المخرجة والكاتبة "جيسي نيلسون" والتي سبق وأن قدمت أفلام من قبل تمتاز بالطابع العائلي الرومانسي الكوميدي مثل " Corrina, Corrina" عام 1994 و" Step Mom" عام 1998.

إعلان الفيلم:
[/video/vd00006217/]

Belle & Sebastian: The Adventure Continues

إنتاج: فرنسا
النوع: مغامرات، عائلي
التصنيف العمري: مناسب لجميع الفئات العمرية
تأليف: سيسل أوبري، جوليت سايلز وإخراج: كريستيان دوجواي
بطولة: تشيكي كاريو، فليكس بوسيت، ثيري نوفك

الفيلم مقبس عن المسلسل الفرنسي الشهير "Belle et Sébastien" للممثلة والكاتبة الفرنسية "سيسل أوبري"، والذي عُرض في الفترة ما بين 1965 – 1970، وتدور أحداث الفيلم حول الولد الصغير "سباستيان" وكلبه "بيل" الذي ينتظر قدوم صديقته "آنجليا" بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، ولكن تتناثر الأنباء حول تحطم طائرتها وهي في طريقها إلى العودة، مما يدفع "سباستيان" إلى البحث عنها بشتى الطرق.

إعلان الفيلم:
[/video/vd00006625/]



تعليقات