صورة | تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة نادين شمس للسيناريو

  • خبر
  • 10:40 مساءً - 25 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



الفائزون بجوائز مسابقة مؤسسة نادين شمس للسيناريو

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة نادين شمس المُكونة من المُخرج محمد علي رئيسًا، وعضوية كل من السيناريست وائل حمدي والمُونتيرة منى ربيع والناقد ومُبرمج الأفلام علي حسين العدوي والمُخرج والسيناريست الشاب شريف زهيري، الفائز بالجائزة في دورتها الأولى 2014، عن ‏الفائزين بجوائز مسابقة مؤسسة نادين شمس للسيناريو لعام 2016‏، وذلك ضمن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ38.

وأشادت لجنة التحكيم بالمستوى الفني المُرتفع للأعمال المُقدمة، والتي بلغ عددها 153 سيناريو، تنوعت في موضوعاتها وأساليبها، وجاءت من 12 محافظة مصرية ومن 6 دول عربية هي الجزائر وسوريا والعراق والسودان وتونس والأردن.

ومنحت اللجنة شهادة تقدير لسيناريو فيلم "قانون الجاذبية" من تأليف مروان حرب، لتقديمه تصور بصري متماسك يناسب ما تطرحه قصة الفيلم. وشهادة تقدير لسيناريو فيلم "الممثل" تأليف أحمد عبد الرحيم إبراهيم، لمهارته في تقديم معالجة سينمائية معدة عن نص أدبي. وشهادة تقدير لسيناريو فيلم "عيد ميلاد بولا" تأليف حسام هلالي، لإجادته بناء إيقاع بسيط وسلس، وسرد شيق ومتميز.

وذهبت الجائزة الثالثة، وقيمتها 5 آلاف جنيه إلى سيناريو "تقميع" من تأليف محمد سالم عبادة، وذلك لتناوله موضوع غير مطروق بشكل ساخر من القيم السائدة المستقرة.

فيما ذهبت الجائزة الثانية، وقيمتها 10 آلاف جنيه إلى سيناريو "زيارة قصيرة.. طويلة جدًا" من تأليف هفال قاسو، وذلك لقدرته على تقديم واقع مأساوي بشكل شاعري وبناء محكم وذكي.

وفاز بالجائزة الأولى، وقيمتها 20 ألف جنيه سيناريو "سندريلا" من تأليف أحمد نبيل، وذلك لتمكنه من تقديم تناول متفرد وصادم ومعالجة معاصرة ومغايرة لقصة "سندريلا".

ووجهت المؤسسة الشكر في النهاية لكل الكتاب الشباب الذين تقدموا بأعمالهم للمسابقة، كما قررت المؤسسة إقامة الملتقى السنوي الأول لتعريف السينمائيين وجهات الإنتاج بالمواهب الشابة الجديرة بالرعاية والدعم، حيث ستقدم المؤسسة للوسط السينمائي وللصحافة خمسة عشر كاتبًا وكاتبة من الشباب، وستُعلن المؤسسة قريبًا عن تفاصيل الملتقى.



تعليقات