"الإخفاء" ألبوم غنائي جديد يجمع مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبو غزالة

  • خبر
  • 06:57 مساءً - 17 اغسطس 2017
  • 1 صورة



مريم ولوقا وأبو غزالة

أعلنت شركة "مستقل" عن إنتاجها ألبوم غنائي بعنوان "الإخفاء" يجمع بين المغنية المصرية مريم صالح والفلسطيني تامر أبو غزالة مع الموسيقي موريس لوقا، ومن المقرر أن يُقام حفل إطلاقه يوم السبت 23 سبتمبر المقبل في حديقة الأزهر.

ويعتبر الألبوم نتاج عمل استمر لـ 3 سنوات، استخدم خلالها الثلاثة كل أداة موسيقية ممكنة تعرفوا عليها خلال رحلتهم الموسيقية.

وبجانب حفل إطلاق الألبوم، تعاقدت شركة "مستقل" على إحياء حفلات، هي، 2 أكتوبر في المركز الثقافي Le Hasard Ludique بفرنسا، و5 نوفمبر في قاعة Fasching في ستوكهولم بالسويد، و17 نوفمبر في مهرجان وصلة الموسيقي بدبي، و7 إبريل 2018 في مسرح مدينة الموسيقى فيلهارموني باريس بفرنسا.

يأتي كل من مريم صالح، موريس لوقا وتامر أبو غزالة من خلفيات مختلفة مكرّسة في الموسيقى العربية البديلة، لكن دروبهم استمرت بالتقاطع فعملوا إلى جوار بعضهم البعض مستقين من مصادر الإلهام ذاتها، كتقديمهم ترجمات مختلفة لموسيقى المهرجان المصرية. خلال السنوات الماضية، تنقَّل الموسيقيون سويةً بين استوديوهات تسجيل في القاهرة والاسكندرية وبيروت وعمان خلال رحلة بحث عن صوتهم المشترك، وجاءت النتيجة في الألبوم المشترك، الإخفاء.

تأليف الألبوم جاء من خلال لقاء جمع بين مريم صالح، موريس لوقا، وتامر أبو غزالة في كابينة على شاطئ الإسكندرية، تبعها لقاءات في العواصم العربية عمّان، القاهرة وبيروت لصناعة وتسجيل الألبوم.

وتولى تأليف كلمات الألبوم الشاعر ميدو زهير الذي استفاد من الإلهام الذي يجمع الثلاث موسيقيين معا لوضع كلمات أغاني على اتصال بالواقع، تجمع بين الموسيقى الهلوسية وموسيقى الشعبي وتتجنب العدمية لصالح اليأس المبهج، ليخلق من الألبوم مناخاً سريالياً يشبه حالة الانتشاء الدائمة التي تلين الزوايا الحادة للحياة في مصر.

وصلات



تعليقات