التفاصيل الصغيرة من دون ملل !!

رغم تقليدية القصة ( العامة ) للمسلسل واستهلاكها في كثير من الافلام والملسلسلات, الا اني اعتقد بان هناك شي جديد في هذا المسلسل الرائع وبرأيي الخاص اجد ان من حق عمرو سعد كـ ممثل ان يكون في ارشيفة شخصية كـ شخصية ( سعيد ) في خرم ابره واجدها مختلفه عن شخصية ( عبدالعزيز ) في شارع عبدالعزيز , المخرج استطاع تناول التفاصيل الصغيرة من دون ان يشعر المشاهد بالملل .. العمق في العلاقات الانسانية بين الشخصيات .. التناقض بداخل بعض الشخصيات , كل المشاعر كانت موجودة في هذا العمل .. من الحب و الكرة والغيره والاحساس بالذنب الى روح النكته في ابناء الحي الشعبي والطيبه والشهامه وغيرها .. ايقاع المسلسل كان اكثر من ممتاز لم اشعر بالملل في اي حلقة .. وكل حلقة كانت تحتوي على كم من الاحداث والحوارات من دون تمطيط واطالة تجعلك مشدود لمتابعة الحلقة التاليه .. وهذا ما يفشل فيه كثير من الكتاب والمخرجين .. كانت هناك تحولات كثيرة في المسلسل جميلة ابرزها شخصية سعيد قبل السفر وبعد السفر .. لابد من الاشادة بـ اختيار الممثلين فقلما اتابع مسلسل لا اجد فيه ممثل لا يناسب دور معين .. لكن في خرم ابرة اجد انهم وفقوا بنسبة كبيرة بـ اختيار الممثلين وتوزيع الادوار المناسبة لهم .. هناك مشاهد كثيرة تجلت فيها براعة المخرج ووصل ايقاع المسلسل الى ذروته .. الموسيقى التصويرية جميلة ولامست المشاعر بسرعة ولم يكن فيها استجداء للبكاء .. مسلسل جميل خليط من الضحك والبكاء والاثاره والتشويق ..

عمرو سعد ممثل استثنائي .. شخصيته وملامحة محبوبة وقريبة من القلب .. وكشف عن حس كوميدي لم نعرفه من قبل .. قدم شخصية جديده عليه جمعت بين الكوميديا والميلودراما وفيها الكثير من التنافضات والصراعات الداخليه والتي استطاع المخرج اظهارها ببراعة .. ابكاني في مشاهد كثيرة من دون اي مبالغة واضحكني في كثير من المشاهد من دون ان يلجأ الي تغيير ملامحه او التلوي وعمل حركات غريبه بجسمه فقط لاضحاك الناس .. اعتقد ومؤمن انه يمتلك هيبة وقوة السوبر الستار .. وهو بالفعل حاليا في مصر من نجوم الصف الاول ويستحق ان تصرف له ميزانيات وان يكون متواجد سنويا في رمضان وفي السينما ايضا ً ..

سوسن بدر وهالة فخر طاقات وخبرات هائلة وجودهم مع بعض اقوى واهم اضافة للمسلسل .. ادوارد لا يقنعني ابدا ً لا كوميدياً ولا درامياً ..

عمل ممتاز ويستحق المشاهده

نقد آخر لمسلسل خرم إبرة

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
محاولة تقليد نجاح سابق ولكن !! محمود مخلص محمود مخلص 8/12 17 اغسطس 2012
عالم الهامشيين الدسم Zozo Holy Zozo Holy 3/5 24 اغسطس 2012
التفاصيل الصغيرة من دون ملل !! Abo Khaled Abo Khaled 1/1 15 سبتمبر 2012