تعديل بيانات: فيلم - أسرار عائلية - 2013


    معلومات أساسية

    اسم العمل أسرار عائلية
    الاسم بالإنجليزية Family Secrets
    نطق الاسم بالإنجليزية Asrar Aaeleya
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2013
    مدة العرض بالدقائق 110
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم أسرار عائلية
    تاريخ العرض
    22 يناير 2014 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد مهران مروان 1
    2) سلوى محمد علي نرجس/والدة مروان 2
    3) طارق سليمان رأفت/والد مروان 34
    4) بسنت شوقي أمنية 35
    5) مريم محمد علي الخادمة 36
    6) محمد العمروسي كريم 37
    7) ناتاشا 39
    8) أحمد خالد 40
    9) وليد صابر 41
    10) أحمد دعية 42
    11) دينا صالح 45
    12) عمرو فاروق 46
    13) منة الليثي هنا 49
    14) لبنى محمود الجدة 50
    15) هشام منصور مدرس الفيزياء 51
    16) صبري فهمي الدكتور مجدي/طبيب نفسي 53
    17) يوسف العسال الدكتور عماد 54
    18) حسن الكرديني مازن 55
    19) هاني طاهر وليد 56
    20) أحمد الرافعي د. نبيل بركات 58
    21) نيرمين فودة صافي 59
    22) مجدي عبدالظاهر شيخ المسجد 60
    23) أحمد عبدالوهاب سامح/شقيق مروان 61
    24) عماد الراهب الدكتور أمجد وهبي/دكتور نفسي ومعالج للمثلية 62
    25) حسام حسن سامح (صغيراً) - طفل 63

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هاني فوزي مخرج 1
    2) محمد ماهر سكريبت ملابس 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيهاب خليل منتج 3
    2) محمد سطوحي إدارة الإنتاج 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد عبد القادر قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) راجح داوود موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالعزيز عمارة مهندس الصوت 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو فاروق مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دعاء فتحي مونتير 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رمسيس سليم مهندس الديكور 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Doaa Abd El Dayem فيلم درامي واقعي يرصد قضيةً شائكةً للغاية، هي قضية المثلية الجنسية ونظرة المجتمع لها ونظرة أصحاب القضية للمجتمع. من خلال قصة شابٍ صغير السن له ميولٌ مثليةٌ يعيش في أسرةٍ متوسطة، ويصف الفيلم في جوٍ درامي الجانب الإنساني لهذا الشاب، وكيف يعاني داخل بيئته الاجتماعية بسبب انحرافه عن المعايير التي وضعها المجتمع. 308

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Doaa Abd El Dayem شاب مثلي يحاول التكيف داخل المجتمع المصري الذي يرفضه كونه غير سوي. يحاول هذا الشاب التغلب على العوائق الاجتماعية التي تواجهه وسط صراع نفسي جسيم. 144

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem مروان (محمد مهران) طالب جامعى شاذ جنسيا، يمارس الجنس مع أقرانه من الشباب، وهو غير راضٍ عن حالته الشاذة، غير أنه لا يميل للجنس الآخر، وقد ذهب للعديد من الأطباء من مختلف التخصصات، خصوصا الأطباء النفسيين برغبة منه فى العودة ليكون إنسانا طبيعيا. كان مروان يعيش مع شقيقه الكبير سامح (احمدعبدالوهاب)خريج كلية الحقوق، واخته الأكبر منه أمنيه (بسنت شوقى)خريجة كلية الألسن، وأمه نرجس (سلوى محمد على)، أما ابيه رأفت (طارق سليمان) فكان يعمل فى أمريكا، ويحضر الى مصر مرتين فى العام فحدثت فجوة بينه وبين إبنه مروان، الذى كان ملتصقا أكثر بوالدته التى فرضت سيطرتها عليه. تعرض مروان صغيرا لإعتداء جنسى من أخيه الأكبر سامح، كان يتم فى الظلام، واستعذبه مروان، وخاف مصارحة امه، مما احدث شرخا بداخله، وجعله اقرب ميلا للبنات منه للأولاد، حتى انه كان يحب زميلا له فى الفصل، فلما لاحظت أخته أمنية تصرفاته الغريبة، صارحها بمشكلته ، مما دعاها لتطلب من امها علاج اخيها، لكن الام لم تهتم لإنشغالها بأمورها الشخصية أكثر من أبناءها، ولايهمها إلا الهيمنة والسيطرة على المنزل، وعدم اتهامها من الاب بالفشل، لكنها امام تفاقم الحالة صحبت ابنها للعديد من الأطباء، الذين حاولوا إثناء مروان عن حالته المخنثة اعتمادا على أصول الدين، واصول العادات والتقاليد، دون التطرق الى لُب المشكلة الاساسية مما دعا مروان للإستجابة لطلب مدرسه فى الجامعة مازن (حسن الكريدلى) مصادقته لأنه كان أيضا شاذا جنسيا لواطا، ومارسا الجنس سويا، ولكن مروان لم يكن راضى عن تلك العلاقة وصارح اخته بحالته، والتى اضطرت لرفض خطوبة جارها(عمرو فاروق) الذى تحبه لخوفها من إنجاب إبن مثل أخيها. وأخيرا عاد الاب نهائيا من أمريكا، ليتواصل مع إبنه الذى أخبره بكل صراحة بحالته واتهمه بأنه السبب لغيابه الدائم، واخبره ان أخيه سامح هو السبب، مما أحدث فجوة بين سامح والعائلة، وتواصل مروان مع والده والطبيب مما جعله يقترب من الشفاء والعودة لحالته الطبيعية، ورفض التواصل مع كل الذكور الذين استجاب لهم سابقا، وعاد مروان شيئا فشيئا لحالته، بينما انعزلت الام لفقدها السيطرة على العائلة بعد عودة الأب، وواصلت أمنيه أبحاثها بعد زواج جارها وانجابه، بينما انقطعت أخبار سامح الذى توجه لنفس الطبيب الذى عالج مروان ليعترف له انه تعرض لإعتداء جنسى صغيرا من سائق كان يعمل لديهم. (أسرار عائلية) 1999

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Doaa Abd El Dayem قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية.
    دعاء أبو الضياء اختير الفيلم ليشارك في المسابقة الغير رسمية بمهرجان الأقصر لعام 2014.
    نادر أسامة العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي الدولي العاشر لسنة 2013.
    نادر أسامة صورت مشاهد الفيلم المختلفة بين فيلا في السادس من أكتوبر، وحي المنيل، وجامعة القاهرة، كما صورت بعض المشاهد في المتحف الزراعي بالقاهرة.
    نادر أسامة وصلت ميزانية الفيلم إلى 4.5 مليون جنيه مصري.
    نادر أسامة مشهد المواجهة الرئيسي في الفيلم استغرق الكاتب محمد عبد القادر أسبوعان كاملان لكتابته.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Abdel-Ghani

    فيلم جرئ يستحق المشاهدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان فيلم اسرار عائلية فيلم مهم جدا للسينما المصرية والعربية في الوقت الحالي الفيلم يناقش مشكلة قد تكون تتضاعف في الوطن العربي...اقرأ المزيد وهي مشكلة (الشذوذ الجنسي)للشباب وقد يهجمون بعض من الناس هذة الفيلم والممثلين في هذا الفيلم وهذا غلط كبير لان الفيلم يوجة مشكلة كبيرة جدا ومهمة جدا ويجب مشاهدة الفيلم وتقيم الفيلم الجيد جدا وقد يخاف البعض بعد مشاهدة الفيلم علي اولادهم من هذا المشكلة وهذا هو هدف الفيلم وهذا الفيلم انقاذ للسينما المصرية بلتحديد من افلام البلطجة والعنف واستغلال السينما المصرية لعرض هذا الافلام لان لا يوجد افلام وبتالي يجبرون علي عرض هذا الافلام وفيلم اسرار عائلية هو من اوائل الفلام التي انقذت السينما من ضياع السينما وننتظر المزيد من هذا الافلام المهمة في الوقت ولازم تشجيع الممثلون الشباب لان بطل الفيلم هو من الممثلين الشباب وهذا الفيلم بكل المفايس ممتاز ويستحق المشاهدة العالية وتشجيع للممثلين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \محمد عبد الغني شكرا لوقتكم
    Bayern Fathi

    زيدوناا يا أما مفيش فايده

    لو هنتكلم كتقييمى أنا أو تقييم أى حد دخل الفيلم مش هيزيد عن 7 لأن ببساطه الفيلم مش جيد للدرجادى لكن كونه أول عمل يسلط الضوء بالجرأة و التصوير دا الفيلم مش...اقرأ المزيد بيساعد الأشخاص المعمول عنهم الفيلم فى أى حاجه غير أنه لفت النظر مش أكتر عن ضعف القدرات التمثيليه للبطل فدا مش ماثر أوى و خرج العمل بشكل متناسق بحد ما يقترب من أعلى درجات أفلام الهواة بداية تكاد تكون مبشرة و لكن ان لم يصنع المزيد من تلك الافلام فلا شيئ سيتغير و مع تحدث مع أحد الأصدقاء المثليين على الفيسبوك قاللى الفيلم لم يعالج قضيتنا بل أزاد مشاكلنا أكثر و أكثر و هذا الفيلم لا يمثلنى أنا وضعت تقييمى و أنصح الناس بمشاهدته ليس لأحتراف التمثيل به أو لروعه الاخراج أنما فقط لأننى أرى أنه بدايه لما يأتى من بعد ليكون أفضل منه ------------------- كواقعه بعد حضورى الفيلم كنت أسير مع بعض الاصدقاء أمام السينما فرأى أحدهم الأفيش فقال مش ده الواد اللى ...... ببساطة ان لم تزيدونا لتجعلوا البعض يتقبل المثليين فقلتها أحسن
    طه رمضان

    في نظري يعد من افضل الافلام على الاطلاق

    الفيلم هو عبارة عن تمثيل لقصة حقيقة، و طرح علمي ظلم في الغرب و الشرق، و للأسف لا يزال الفيلم يتعرض للتنمر و الظلم سواء ممن يحتقرون الاشخاص المصابين بميول مثلية...اقرأ المزيد أو ممن يؤمنون بنظريات الغربية الحديثة التي تقول بأن المثلي يولد هكذا، و الحقيقة أن الفيلم لا يسيء إلا اي احد إنما من يختلفون مع الفيلم في الرأي (خصوصا من يؤمنون بالنظريات الغربية) لا يطيقون وجود اي نظريات مخالفة لهم حتى و إن كانت هذه النظريات تحترم حريتهم، إن هذا الفيلم ساعدني و ساعد الكثيرين فأنا اصبحت انظر لمن له ميول مثلية بنظرة مختلفة عن قبل و أؤمن بحقه في تلقى الدعم و العلاج إذا كان يريد و لا يحق لأي شخص ان يتنمر به أو يسلبه حق العلاج، و فتح باب العلاج أمام الضغوطات التي تحدث على مستوى العالم عليه، تحياتي لكل من كانت له يد في صنع هذا العمل و اتمنى لهم التوفيق.